على خلفية مقتل خاشقجي، غضب تركي من تصريحات فرنسية وصفت بالوقاحة

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 13‏/11‏/2018 00:56



يبدو أن قضية خاشقجي لازالت مسلسلا طويلا بحلقات مرعبة وأحيانا مشوقة ، فحتى الدول الكبرى أصبحت تتراشق بالاتهامات مع بعضها البعض . وآخر ما استجد هو تنديد تركيا بتصريح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي اتهم فيه هذا الأخير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالتلاعب سياسيا بقضية مقتل خاشقجي مطلع الشهر الماضي، وردت تركيا بحدة على تصريح وزير الخارجية الفرنسي الذي أنكر أن تكون تركيا قد اطلعت فرنسا على اي تسجيلات صوتية وذلك أثناء حديثه لقناة" فرانس 2"


فيما ردت تركيا بحدة واصفة اتهام لودريان لرجب طيب أردوغان  بالوقاحة. وان تركيا تقاسمت التسجيلات التي لديها مع الدول الغربية حيث أكد مدير الاتصال بالرئاسة أن تصريحات لودريان بشأن التحقيق لا تعكس الواقع وان تركيا تقاسمت الأدلة مع عدة دول وان فرنسا "لم تكن استثناء.

وقد رد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بغضب على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي قائلا "وزير الخارجية الفرنسي تجاوز الحدود، عليه أن يتعلم كيفية مخاطبة رئيس دولة إن اتهام رئيسنا بممارسة لعبة سياسية هو وقاحة كبيرة " مؤكدا أن الاستخبارات التركية سلمت كل الأدلة بما فيها تسجيل صوتي للاستخبارات الفرنسيةreceived_322907588489570.jpeg (152 KB).

على خلفية مقتل خاشقجي، غضب تركي من تصريحات فرنسية وصفت بالوقاحة
رابط مختصر
13‏/11‏/2018 00:56
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.