وزير الخارجية الموريتاني : نريد حلا لملف الصحراء في أسرع وقت ممكن

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 8‏/11‏/2019 15:16
IMG_20191108_161530.jpg (68 KB)
 
قال وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الخميس، خلال ندوة صحفية، أن موريتانيا تفضل من الآن الحديث عن عدم الإنحياز بخصوصه.
 
وأضاف الوزير الموريتاني أن بلاده نشطة ومهتمة به، بيد أنها غير منحازة لأي طرف، مشيرا أنه “بدلا من الحياد الذي يشير لموقف سلبي، نحن لسنا متفرجين بل نريد أن  يحل هذا الصراع في أسرع وقت ممكن”.
 
وأبرز إسماعيل ولد الشيخ أحمد “لقد حان الوقت لإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع الأطراف لهذا الصراع الذي تسبب في معاناة هائلة للشعوب وتسبب في تجميد اتحاد المغرب العربي”.
 
ويعد الموقف الموريتاني العلني الذي عبر عنه وزير الشؤون الخارجية الأول من نوعه خلال عهدة الرئيس الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني، كما يأتي في وقت إلتزمت فيه موريتانيا طيلة السنوات الماضية بحالة الحياد الموصوف بالسلبي، والذي أثر على الملف وأطرافه، وإنعكس خاصة على علاقات المغرب بموريتانيا.
وزير الخارجية الموريتاني : نريد حلا لملف الصحراء في أسرع وقت ممكن
رابط مختصر
8‏/11‏/2019 15:16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.