توقيف المدير الإقليمي لوزارة الصحة بصفرو بسبب فضيحة ولادة بالشارع العام

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 7‏/11‏/2019 17:40

xmGIVYMGx0UdGOE9tTXg1xm2HV5qUFbefYhe9aXj.jpeg.jpg (158 KB)

قرر وزير الصحة، خالد أيت طالب، توقيف عبدالسلام البقالي، المدير الإقليمي لوزارة الصحة بصفرو، عن العمل، بعد ظهور فيديو لسيدة حامل تضع مولودها بالشارع العام وأمام المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وجاء في قرار الوزير “أخبركم بأنني قررت توقيفكم احتياطيا عن العمل دون إيقاف راتكبم، عملا بمتقضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للموظفة العمومية، وذلك بسبب ارتكابكم هفوة خطيرة موضوع تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو وواقعة الولادة بالمركز الاستشفائي بفاس”.

وأضاف الوزير في مراسلته أنه “يتعين عليكم التوقف عن العمل فور توصلكم بهذه الرسالة في انتظار مثولكم أمام المجلس التأديبي، وعلى المدير الجهوي التعجيل بتبليغ مديرية الموارد البشرية بمحضر التوقف عن العمل يحمل آخر عنوان شخصي لكم”.

IMG_20191107_183642.jpg (146 KB)

وكان فيديو يوثق لسيدة حامل تضع مولودها بالشارع العام وأمام المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، مما أثار غضب نشطاء فيسبوكيين، الذين طالبوا بفتح تحقيق ومعاقبة المسؤولين عن هذه الفضيحة، وهو ما استدعى فتح بحث إداري من قبل وزارة الصحة لتحديد المسؤوليات

توقيف المدير الإقليمي لوزارة الصحة بصفرو بسبب فضيحة ولادة بالشارع العام
رابط مختصر
7‏/11‏/2019 17:40
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.