وزير الشباب و الرياضة يكشف سبب تأجيل الألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 7‏/11‏/2019 19:06

71ea29a1218a4febe8b627c34753a4b6.0.jpg (29 KB)

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، اليوم الخميس سابع نونبر الجاري بالرباط، أن تأجيل تنظيم الدورة الأولى للألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي كان من المقرر إجراؤها بالمغرب في الفترة الممتدة بين 26 و31 يناير 2020، مرتبط أساسا بأسباب مادية ولوجستيكية.
وقال عبيابة، خلال الندوة الصحفية التي أعقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إنه لما وصل للوزارة، لم يجد أي تحضير لهذا اللقاء الإفريقي، مضيفا إن “لقاء من هذا النوع يتطلب حوالي ستة أشهر من التحضير، خاصة وأنه يتطلب استيراد معدات خاصة بالألعاب وما يتلوه من مساطر جمركية وأخرى مالية”.

وأشار، في هذا السياق، إلى أنه كان أمام قطاع الشباب والرياضة ثلاثة أشهر فقط من أجل تنظيم هذا الحدث الرياضي، وهو “أمر مستحيل من الناحية اللوجيستيكية”، مضيفا “سندرس الموضوع ونهيئ له كل الظروف المناسبة، حتى يكون هذا العرس الرياضي الإفريقي محط افتخار”، مؤكدا أن المملكة مع توفير إمكانيات إنجاح التظاهرات الرياضية، بهدف تفادي الآثار السلبية وضعف التنسيق الذي قد يترتب عن ضعف التحضير والاتفاق المسبق مع الأطراف المعنية.

وخلص عبيابة إلى القول “نحن لا نريد أن ننظم تظاهرات لا تحقق الأهداف، بل تظاهرات تحفظ سمعة المغرب وتحقق الإشعاع الدولي والقاري”، مشددا على أن المملكة ترحب باستضافة أية تظاهرة سواء كانت دولية أو إفريقية. 

وزير الشباب و الرياضة يكشف سبب تأجيل الألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة
رابط مختصر
7‏/11‏/2019 19:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.