إختفاء 900 مليون من ميزانية كلية الحقوق بالدار البيضاء

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 6‏/11‏/2018 1:52 م


كلية الحقوق بالدار البيضاء.jpg (184 KB)

إستفسر وزير التربية الوطنية، سعيد امزازي، إدارة كلية الحقوق عين الشق التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، عن مصير مشاريع لم تنجز بعد.

وأفادت مصادر أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات، كانت حصة وزارة التعليم فيه كبيرة، حيث تم التسطير على مجموعة من المشاريع تشكل علامة إستفهام.

المصادر أفادت أن مبلغ 900 مليون، تم صرفه على شكل إعانة من الوزارة للكلية المذكورة، من أجل إنجاز مشاريع مهيكلة مصادق عليها من قبل مجالس الكليات ومجالس جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء والوزارة.

وتضمنت قائمة المشاريع المبرمجة منذ سنوات دون إنجازها، مشروع تشييد بنايتين تضم كل واحدة منهما مدرجين بطاقة استيعابية قدرها 700 مقعد لم يتجاوز مرحلة الأساسات منذ 2016. ومشروع بناء مراحيض لتغطية خصاص مهول في المرافق الصحية، بالإضافة إلى مشروع بناء قاعات للدرس بطاقة استيعابية قدرها 600 مقعد، والذي لم ير النور لحد الساعة.

وتساءل المصدر عن السبب فيتبخر هذه المبالغ المالية، وهل سيكون هناك ربط للمسؤولية بالمحاسبة.

إختفاء 900 مليون من ميزانية كلية الحقوق بالدار البيضاء
رابط مختصر
6‏/11‏/2018 1:52 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.