صور.. عائلة سائق قطار بوقنادل تحتج: « العربي ضحية مكيدة مدروسة »

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 30‏/10‏/2018 17:58

 

1-4-1.jpg (33 KB)

نظم العشرات بمدينة سلا، وقفة احتجاجية يطالبون من خلالها بإطلاق الفوري والعاجل، لسائق القطار « العربي الريش » المعتقل على خلفية « قطار بوقنادل » الذي خلف 7 ضحايا و125 مصابا  .

ورفعت عائلة السائق وبعض الأصدقاء ، شعارات تطالب بالإفراج عن السائق العربي،  « الشعب يريد سراح العربي « والعربي ارتاح رتاح سنواصل الكفاح » « ظلموهوم أسجنوهوم أولاد الشعب إخلفوهم » « البراءة والحرية للعربي »، أمام محكمة الإبتدائية بسلا.

وقالت عائلة العربي لـ «الحرية تي في » قبل انطلاق المحاكمة بأن العربي ضحية مكيدة مدروسة » والمبرر مسح تسجيلات من المقطورة الامامية للقطار قبل وقوع الحادثة

وتنطلق محاكمة سائق قطار بوقنادل بعد لحظات، بمحكمة الإبتدائية بسلا، ضمن جلسات النظرفي ملف سائق  « قطار بوقنادل »،  بعدما تم تأجيلها الأسبوع الماضي قصد  إعداد دفاع المتهم في هذا الملف».

وقال وكيل العام للملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا إن السرعة المفرطة للقطار المكوكي الرابط بين الرباط والقنيطرة، والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث، الذي تم تحديد السرعة الأقصى به في 60 كلم، هي التي أدت إلى انحراف القطار عن سكته على مستوى بوقنادل.

ووجهت النيابة العامة حسب بلاغ لها تهم القتل والجرح الخطأ لسائق القطار، وهي الجنح المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 432 و 433 من القانون الجنائي ، وتمت إحالته في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون، يقول بلاغ الوكيل العام.

بناءا على هذا الفصل 432 ق.ج فإن جريمة القتل الخطأ تشترك مع جريمة القتل العمد في الركن المادي الذي هو فعل الاعتداء الصادر عن الجاني.

وبخصوص العقوبة المقررة لجريمة القتل الخطأ، حسب ما جاء في بلاغ النيابة العامة والتي قررت متابعة السائق بالفصلين 432 و433، يعاقب المشرع على القاتل الخطأ في الحالة العادية بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات وغرامة مالية من 250 إلى 1000درهم وهي جنحة تأديبية .



صور.. عائلة سائق قطار بوقنادل تحتج: « العربي ضحية مكيدة مدروسة »
رابط مختصر
30‏/10‏/2018 17:58
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.