أمن الرباط يمنع أسرى الحرب من الوصول للقصر الملكي

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 30‏/10‏/2018 8:07 ص

ogvo.jpg (218 KB)

حجبت السلطات المغربية، عددا من المواطنين يطلق عليهم إسم أسرى حرب الوحدة الترابية، من الوصول إلى القصر الملكي، بعدما قاموا بوقفة احتجاجية في شوارع العاصمة الرباط.

وكتب المواطنون لافتات معبرين فيه عن معاناتهم، ربع قرن من حياتنا أعطيناه ولم يأبه أحد بما عانيناه، وأغلبهم من كبار السن حضروا مع أبنائهم الذين تلفحوا بالأعلام الوطنية الحمراء ورفعوا صور الملك محمد السادس.

وأعرب أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، أنا أسير حرب سابق، أمضيت 25 سنة سجنا لدى البوليساريو المرتزقة، عانينا الويلات والعذاب بشتى أنواعه، لكن بعد رجوعنا إلى أرض الوطن كان الاستقبال شاحب جدا.

anciendetenu_429331889.jpg (235 KB)

ووعدونا آنذاك بالاستفادة من السكن والعيش الكريم مع عائلتنا في هدا الوطن الحبيب، لكن تلك الوعود بقيت حبرا على ورق، والآن ما زلنا نعاني بسبب الوعود الكاذبة.. نحن الآن نستنجد بصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، هو أملنا الوحيد في هذه القضية.

وأكدوا أنهم كانوا جنود أسرى خلال الحرب ضد الجزائر في سجون الجارة الشرقية، ومنهم من أمضى عقودا في السجن، وأطلق سراحهم بتدخل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لكنهم يشكون من الإهمال بعد المعاناة التي عاشوها.

russ_28dd5ffa5fb456f342359f2e9f139d3d.JPG (235 KB)

أمن الرباط يمنع أسرى الحرب من الوصول للقصر الملكي
رابط مختصر
30‏/10‏/2018 8:07 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.