معتقلي الريف يعلنون الإضراب عن طعامهم احتجاجا على إدارة السجن

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 26‏/10‏/2018 11:31 ص

2018-10-26 12.00.39.jpg (89 KB)

أعلن معتقلي حراك الريف بزعامة "ناصر الزفزافي" و واحد وعشرين معتقلا أخرا، الإضراب عن الطعام في حبسهم، احتجاجا على الممارسات المستفزة من قبل إدارة سجن عكاشة بالدار البيضاء، حسب وصفهم،.

وحسب  تصربح لعضو هيئة الدفاع، الأستاذة بشرى الرويصي، خصت به ؛الحرية تي في؛ فإن المعتقلين قرروا خوض هذا الإضراب منذ الأربعاء بسبب التفتيش المهين لبعض أفراد عائلاتهم أثناء الزيارة، وأيضا بسبب عدم موافقة إدارة السجن حتى مساء الخميس، على السماح للمعتقل "بلال أهباض" بحضور جنازة والدته التي تقام يوم الجمعة، وفضلا عن ذلك فقد خضعوا لتفتيش غرفهم خلال ساعات بعد منتصف الليل، وبشكل مهين.

ويقضي 53 فرضا من " معتقلي حراك الريف" عقوبة السجن التي تصل مدتها إلى عشرين سنة، كانت قد أصدرتها بحقهم محكمة الاستئناف بمدينة الدارالبيضاء في يونيو الماضي، ومازال الملف ينتظر ان تنظر فيه غرفة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء.

2018-10-26 12.08.57.jpg (180 KB)

وقد سبق لناصر الزفزافي أن أعلن إضرابا عن الطعام حتى الموت، إحتجاجا على "المضايقات والتعذيب" الذي يتعرض له داخل الزنزانة الانفرادية، بأمر من المسؤولين، مطالبا نقله منها حيث يمكنه التواصل مع السجناء الآخرين على حسب قوله.

معتقلي الريف يعلنون الإضراب عن طعامهم احتجاجا على إدارة السجن
رابط مختصر
26‏/10‏/2018 11:31 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.