“الليشامنيا” تهدد ساكنة طاطا و وزارة الصحة توفر العلاج مجاناً

الحرية تي في - رجاء طواف آخر تحديث : 24‏/10‏/2018 20:13

الليشامانيا.jpg (174 KB)

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، أنه تأكد لديها بعد إجراء الفحوصات المخبربية أن عددا من التلاميذ بمدرسة “إرحالن” التابعة لجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا، تعرضوا إلى إصابات بمرض الليشمانيا الجلدية، مبرزة أنه تمت صياغة مخطط عمل استعجالي من أجل ترقب ومتابعة صحة المواطنات والمواطنين من ساكنة هذه المنطقة، حيث تم تعيين 3 فرق طبية، إلى جانب فريق خاص بالتوعية والتحسيس.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها ؛ عمم على وسائل الإعلام؛ أنه تم التكفل بمعالجة جميع الحالات المرضية بالمركز الصحي الحضري مستوى الأول التابع لجماعة أقا، والمركز الصحي القروي مستوى أول بجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن كلا من المركز الصحي الحضري والمركز الصحي القروي يتوفران على جميع الأدوية اللازمة لعلاج مثل هذه الحالات، والتي تعطى بالمجان للمرضى بحسب وصفات الأطباء.



“الليشامنيا” تهدد ساكنة طاطا و وزارة الصحة توفر العلاج مجاناً
رابط مختصر
24‏/10‏/2018 20:13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.