البراءة لمشجعي حسنية أكادير المتهمين بـ"تحقير رموز الدولة"

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 22‏/10‏/2018 17:46

629mhkm-kdyr.jpg (41 KB)

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، قبل قليل، ببراءة 4 مشجعين محسوبين على حسنية أكادير، من تهم إهانة وتحقير العلم الوطني الموجهة إليهم من طرف النيابة العامة لدى المحكمة ذاتها، وسط فرحة عارمة في صفوف أفراد أسرهم والعشرات من المشجعين الذين حضروا أطوار الجلسة.

وعبر مصدر مقرب من أسرة أحد الموقوفين المتابع في حالة اعتقال، لـ"الحرية تي في"، عن سروره بالحكم القاضي ببراءة المتهمين، مؤكدا أن إدخالهم للعلم الاسباني لمدرجات ملعب أدرار بمدينة أكادير في المباراة التي جمعت الحسنية ضد أولمبيك خريبكة، لم يكن بنية تحقير العلم المغربي وإنما ايمانا منهم بالروح الرياضية التي تميز هذه اللعبة، وبحكم أن جل الملاعب الوطنية والدولية تُرفع فيها أعلام دول عديدة ولا تتم متابعتهم، معتبرا البراءة بمثابة "نصر عظيم" للمتهمين.

وعاين موفد "الحرية تي في" اليوم وهو يحضر جلسة المحاكمة، حضورا كبيرا لمشجعين محسوبين على فريق حسنية أكادير لكرة القدم، وبعض أعضاء الهيئات الحقوقية بجهة سوس ماسة، فضلا عن رجال الصحافة المتتبعين للملف، الأمر الذي جعل المحكمة الابتدائية المذكورة تلفت الأنظار وتستأثر باهتمام بالغ الرأي العام المحلي خاصة منه الرياضي.

وتطوع 4 محامين للدفاع عن الموقوفين المتحدرين من جماعة انشادن باقليم اشتوكة ايت باها، قبل أن تصدر الهيئة القضائية حكمها الابتدائي ببراءتهم، حيث يُرتقب أن يطلق سراح "م.ب" الذي كان يقبع بسجن آيت ملول منذ نحو أسبوعين، مساء اليوم الاثنين، فيما الثلاثة الآخرون كانوا يتابعون في حالة سراح مؤقت.

يذكر أن وسائل إعلام اسبانية كانت دخلت على الخط وواكبت بشكل خاص قضية الشبان الأربعة حيث بثت تقارير على خلفيات اعتقالهم والتهم الموجهة إليهم، فضلا عن مقارنتها للقضية بنظيرتها في مدينة تطوان، التي اعتقل فيها شباب بسبب رفعهم لشعارات تُمجِّد دولة اسبانيا.



البراءة لمشجعي حسنية أكادير المتهمين بـ"تحقير رموز الدولة"
رابط مختصر
22‏/10‏/2018 17:46
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.