عنصرية : “ستيام” تتبرأ من وثيقة منسوبة لها بخصوص المهاجرين الأفارقة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 30‏/10‏/2019 21:37

متابعة: 

بعد الضجة التي أثارتها وثيقة منسوبة لـ “ستيام” تتضمن إعلانا بمنع بيع تذاكر السفر في وكالاته، اللأفارقة الذين لا يبررون إقامتهم بالمغرب أو عبورهم المنتظم بواسطة بطاقة الإقامة، خصوصا المتوجهين إلى شمال وجنوب المغرب: طنجة، تطوان، الحسيمة، الناظور، وجدة والعيون”، خرجت الشركة عن صمتها، نافية أن تكون لها علاقة بالمنشور.

وتبرأت إدارة “ستيام” في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، من المنشور المتداول، مشددة على أنها لم تقم بإصدار أي إعلان بهذا الخصوص.

وأكدت “ستيام” على التزامها طيلة 100 سنة على احترام زبنائها والسعي على الحفاظ على حقوقهم وكرامته، كما أنها بعيدة كل البعد عن التمييز أو العنصرية.

وانتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، منشور يتضمن وثيقة منسوبة لشركة “ستيام”، تعلن فيه منع مستخدميها من بيع تذاكير رحلاتها للمهاجرين الافارقة.

ومما جاء في هذا الإعلان المنشور على “فيسبوك”، “تبعا لتعليمات السلطات يمنع بشكل قطعي بيع تذاكر ستيام للأفارقة الذين لا يبررون إقامتهم بالمغرب أو عبورهم المنتظم بواسطة بطاقة الإقامة، خصوصا المتوجهين إلى شمال وجنوب المغرب: طنجة، تطوان، الحسيمة، الناظور، وجدة والعيون”.

وتضيف الوثيقة، “خلال المراقبة، سيقوم المكلفون بالزبناء بمراقبة أوراق هذه الفئة من المسافرين، وأيضا بمنع المهاجرين السريين المتواجدين بالمغرب بطريقة غير قانونية من السفر على متن حافلات الشركة”، على عكس التوجيهات الملكية للاهتمام بحقوق المهاجرين، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع المغربي.

 

 

 

عنصرية : “ستيام” تتبرأ من وثيقة منسوبة لها بخصوص المهاجرين الأفارقة
رابط مختصر
30‏/10‏/2019 21:37
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.