عمرو موسى يعلق على عودة سوريا للجامعة العربية

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 19‏/10‏/2018 11:20

00h 7 2016981718177648.jpg (175 KB)

يرى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن سوريا كانت ولا تزال جزء من العالم العربي بالرغم من تجميد عضويتها في جامعة الدول العربية.

وفي حديثه حول آفاق استئناف عضوية سوريا في المنظمة قال موسى للصحفيين على هامش جلسة منتدى فالداي الدولي للحوار في منتجع سوتشي الروسي: إن سوريا من البداية وحتى النهاية هي دولة عربية؛ ولا يمكننا اعتبار سوريا دولة أجنبية. وإن مكان سوريا في العالم العربي.

وفي تعليقه على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى روسيا قال موسى إن هذه الزيارة تفتح مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وأضاف: نعم حقا هذا ما ذكره بوتين أكثر من مرة. وهناك الكثير من المشاريع الاقتصادية والحوار الاستراتيجي بين البلدين؛ وأنا متفائل من مستقبل التعاون الروسي المصري.

واتخذ وزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية قرارا حول وقف عضوية سوريا في المنظمة في نوفمبر سنة 2011 بعد بداية الأزمة فيها.

وفي نهاية شتنبر الماضي قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن سوريا ستقوم بحل مسألة عضويتها في الجامعة بعد أن تفتح الدول الأعضاء فيها أبوابها أمام دمشق.

عمرو موسى يعلق على عودة سوريا للجامعة العربية
رابط مختصر
19‏/10‏/2018 11:20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.