إعتقال أربعة أشخاص من مهربي البشر عبر المتوسط بإسبانيا

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 15‏/10‏/2018 08:20

الحرية تي في:شرطة الحرس الإسباني .jpg (162 KB)

أوقف الحرس المدني الإسباني في سبتة المحتلة شمال المغرب 4 أشخاص متهمين بتقاضي أموال من مهاجرين تصل إلى 2000 يورو عن كل شخص لتهريبهم إلى إسبانيا في زوارق سريعة تستخدم عادة لتهريب المخدرات.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الموقوفون متورطين في تهريب المخدرات وقرروا تغيير نشاطاتهم، أم أنهم استخدموا هذه القوارب السريعة لتهريب اللاجئين والمخدرات على حد سواء.

والشهر الماضي، حذر اتحاد شرطة الحرس المدني من أن مهربي المخدرات في جنوب البلاد دخلوا بثقلهم في التجارة المربحة لتهريب المهاجرين، مع محاولة عدد متزايد من المهاجرين الوصول إلى أوروبا من إفريقيا عبر إسبانيا.

وقالت الشرطة إن الموقوفين الأربعة يشتبه بقيادتهم عصابة في مدينة سبتة المحتلة شمال المغرب، تخصصت في نقل الجزائريين.

وأوضحت الشرطة أن العصابة تتقاضى ما بين 1800 و2000 يورو عن الشخص الواحد، ما يجعلها تحقق مكاسب كبيرة تصل إلى نحو 26000 يورو في الرحلة الواحدة.

وشهد المغرب تدفقا للمهاجرين الراغبين في الوصول إلى أوروبا معظمهم على قوارب متجهة إلى إسبانيا أو عبر سبتة ومليلة المحتلين شمال المغرب.

ووصل ما يزيد عن 40 ألف مهاجر إلى إسبانيا منذ بداية السنة، بينهم نحو 35 ألف شخص بحرا، بحسب منظمة الهجرة الدولية، وهو ما يمثل ثلث أضعاف الواصلين في نفس الفترة من السنة الماضي.

إعتقال أربعة أشخاص من مهربي البشر عبر المتوسط بإسبانيا
رابط مختصر
15‏/10‏/2018 08:20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.