مصر تؤكد مساندتها للسعودية في إطار كشف حقيقة إختفاء خاشقجي

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 15‏/10‏/2018 08:11

الحرية تي في : مصر و السعودية .jpg (152 KB)

صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، بأن بلاده تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤكد أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف.

وأضاف أحمد حافظ أنه من الضروري التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافا.

وأفاد بأن مصر تحذر من محاولة استغلال هذه القضية سياسيا إزاء السعودية، بناء على اتهامات مُرسَلة، وتؤكد مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث.

وأعلنت كل من الإمارات والبحرين، واليمن، وفلسطين، والأردن، وسلطنة عمان، الدعم والوقوف التام مع المملكة العربية السعودية ضد الضغط الدولي على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وأعلن مسؤولون أتراك لوسائل إعلام محلية ووكالات أنباء أن خاشقجي قُتل داخل مبنى القنصلية، لكنّ الرياض وصفت على الفور هذه المزاعم بأنه لا أساس لها من الصحة.

وأوفدت الرياض إلى أنقرة فريق عمل وصل الجمعة ويفترض أن يجري محادثات مع مسؤولين أتراك، لكن أنقرة اتهمت الرياض السبت بعدم التعاون في التحقيق.

مصر تؤكد مساندتها للسعودية في إطار كشف حقيقة إختفاء خاشقجي
رابط مختصر
15‏/10‏/2018 08:11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.