قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 12‏/10‏/2018 14:21

الحرية تي: وزير الدفاع الإسرائيلي .jpg (135 KB)

أفادت وسائل إعلام الإحتلال الإسرائيلي، بأن وزير الدفاع  أفيغدور ليبرمان، يعتزم طرح أمام الحكومة خطة بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وتشير المصادر الإسرائيلية إلى أن خطة ليبرمان هي خطوة إضافية نحو تأسيس البلد اليهودي في المدينة.

وكتب ليبرمان في موقع له عبر وسائل التواصل الاجتماعي: التخطيط الذي تمت المصادقة عليه في مؤسسات التخطيط والبناء، يتضمن بيوتا جديدة وحدائق ومساحات عامة خضراء... مستمرون في تقوية مشروع الإسكان في يهودا والسامرة "الضفة الغربية" بالأفعال وليس بالأقوال.

وردت عضوة الكنيست عن المعسكر الصهيوني المعارض ستاف شابير، قائلة إن ليبرمان يتهرب من وعوده الأمنية عبر القرارات السياسية، مشيرة إلى أنهم في الحكومة يعدون مشروعا قاسيا يعرض بلدا بأكمله للخطر، نتنياهو وليبرمان لم ينهيا حماس كما وعدا، بالأمس، فالهجمات الإرهابية مستمرة والجنوب تحت النار، ولا توجد أي حلول لغزة.

وأضافت: مجموعة من الأشخاص من الذين لا يهمهم أمن إسرائيل يعرضون بلدا بأكمله للخطر.

وقد صادقت لجان التخطيط والبناء الإسرائيلية قبل أكثر من شهر على مشاريع بناء 984 وحدة سكنية في المستوطنات الواقعة في الأراضي الفلسطينية، وتمت المصادقة النهائية على بناء 384 وحدة سكنية، وسيتم الشروع ببنائهم قريبا.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل
رابط مختصر
12‏/10‏/2018 14:21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.