الجيش الليبي يعتقل اليد اليمنى لهشام عشماوي

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 11‏/10‏/2018 15:15

الحرية تي في: مدينة درنة الليبية .jpg (175 KB)

أعلن الجيش الليبي، يوم أمس الأربعاء، عن إلقائه القبض على الإرهابي المصري صفوت زيدان أحد أخطر المطلوبين للسلطات الأمنية بمصر وليبيا، في حي المغار وسط مدينة درنة، شرق ليبيا.

وأكد الحساب الرسمي لـكتيبة طارق بن زياد المقاتلة صحة نبأ القبض على زيدان، لافتا إلى أنه تابع لتنظيم القاعدة وأحد حراس هشام العشماوي، كما أنه أحد أبرز القيادات بـمجلس الشورى مجاهدي درنة.

وفر زيدان من مصر سنة 2013 عقب عزل محمد مرسي، ووضع اسمه على قائمة أهم المطلوبين في الخارج على خلفية مشاركته في أعمال قتل وعنف في أحداث رابعة العدوية إضافة لاتهامات أخرى منها إثارة الفتنة الطائفية والعمل ضد مصالح الدولة وأمنها القومي.

الحرية تي في: المصري صفوت زيدان .jpg (168 KB)

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعلنت إلقاء القبض على المصري هشام عشماوي أمير تنظيم المرابطين، فجر الاثنين الماضي في عملية أمنية بمدينة درنة رفقة عنصر مصري آخر يدعى بهاء علي، والليبي مرعي زغبية الإرهابي الخطير المطلوب من مجلس الأمن الدولي منذ سنة 2006.

وكما ألقت قوات الجيش الليبي القبض على زوجة المطلوب المصري الآخر عمر رفاعي سرور، أحد أهم أبرز القادة التكفيريين ومنظري الفكر الجهادي في شمال إفريقيا.




الجيش الليبي يعتقل اليد اليمنى لهشام عشماوي
رابط مختصر
11‏/10‏/2018 15:15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.