الرباط: تلقى المغرب دعوة لحضور طاولة مستديرة حول الصحراء المغربية...

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 8‏/10‏/2018 13:06

almaghribtodayالخلفي.jpg (189 KB)

قال المتحدث باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، إن المغرب تلقى دعوة من هورست كوهلر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.

وأكد الوزير بأن المغرب قرر الاستجابة لها.

وأوضح الخلفي في لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي برئاسة الوزير الأول سعد الدين العثماني، أن المغرب قرر الاستجابة بالنظر إلى أن هذه الدعوة وجهت أيضا إلى الجزائر وموريتانيا من أجل المشاركة.

وأشار المتحدث باسم الحكومة مصطفى الخلفي إلى ما يمثله المغرب على المستوى الدولي من مواقف إيجابية لفائدة القضية، مبينا أن آخرها تمثل في ما تم تسجيله على مستوى الكونغرس الأمريكي، والتصريحات الأخيرة التي صدرت عن جمهورية جنوب السودان.

وأضاف، بأن هذه المواقف المتعددة تؤكد القناعة المتنامية بعدالة قضيتنا وبصواب الموقف الوطني المرتبط بأنه لا حل خارج مقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية.

ومن جهة أخرى، أفاد مصطفى الخلفي بأن التصريحات المسيئة للمملكة المغربية، والتي تصدر من بعض السياسيين، من هنا وهناك، وبغض النظر عن مصدرها، هي تصريحات مرفوضة جملة وتفصيلا ولا يمكنها أن تؤثر في المسار التصاعدي الإيجابي الجاري حاليا على المستوى الدولي والذي يعرف يوما بعد يوم مزيدا من الإنصاف لموقف الرباط في القضية.

الرباط: تلقى المغرب دعوة لحضور طاولة مستديرة حول الصحراء المغربية...
رابط مختصر
8‏/10‏/2018 13:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.