الكاتب بوجمعة حدوش يبدع "سباق مع الزمن"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 5‏/10‏/2018 08:32

 

سباق مع الزمن.jpg (213 KB)

قريبا في الأسواق رواية "سباق مع الزمن" للكاتب المغربي بوجمعة حدوش، وهي من إصدارات دار القرويين للنشر والتوزيع، في 293 صفحة.

الرواية اختار كاتبها أن يكون لب موضوعها من نوع الخيال العلمي المنطقي، وإن كانت بعض أحداثها مرتبطة بعالم آخر.

  تتحدث الرواية عن بطلها الذي تم قبوله في وظيفة عمومية، لكن هذا البطل سُرقت منه مزامنة مع ذلك شهاداته التي بدونها لا يُمكن قبوله في الوظيفة، فتتعقد كل حسابته ليجد نفسه  يعمل بكل الوسائل الممكنة على استرجاعها، فيتعرض لمحن كثيرة آخرها دخوله السجن.

 انفتح الكاتب في نفس الرواية على الجانب الرومنسي "المعتدل"، الحب الوجداني القلبي الذي لا يحول إلى تصرفات، حيث أن البطل مزامنة مع هذه الأحداث التي حصلت معه يجد نفسه معجبا ومحبا لفتاة ستكون هي من الشخصيات التي ستعمل على مساعدته في مصابه.

بل انفتح الكاتب أيضا على البعد الآخر، فكان من شخصيات الرواية طفلا جنيا، غير أن الجديد في الرواية أن هذا الجني لم يأتي به الكاتب كما تأتي به أغلب روايات رعب، من أنه مرعب وشرير ومرهب، بل أتى به كونه طفلا جنيا مسلما مسالما.

 الرواية أيضا تخاطب شعور القارئ وأحاسيسه، فقد يضحك القارئ مع أحداث ويبكي مع أخرى ويبتسم لأخرى، كما أنها مليئة بالأحداث المشوقة والمستجدات التي يفاجئ بها الكاتب القارئ بين الفينة والأخرى، خصوصا وأن أحداثها تتسارع بشكل ملفت قد لا تترك للقارئ وقتا للإحساس بالملل.

رواية "سباق مع الزمن" سيكون أول إصدار لها في المعرض الجهوي للكتاب بالرباط أيام من 10 إلى 17 أكتوبر، ثم في المعرض الجهوي للكتاب بأزيلال من 16 إلى 22 أكتوبر، ثم من 25 إلى 31 أكتوبر بزاكورة، والمعارض من تنظيم المديريات الجهوية لوزارة الثقافة.



الكاتب بوجمعة حدوش يبدع "سباق مع الزمن"
رابط مختصر
5‏/10‏/2018 08:32
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.