الجمارك تفشل محالة إدخال ثعابين وسحالي للمغرب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/10‏/2018 9:40 ص

و.م.ع

ثعبان ملكي.jpeg (303 KB)

أفشلت عناصر الجمارك بمعبر باب سبتة المحتلة، الاثنين محاولة لتهريب ثعابين وسحالي نادرة حاول إدخالها إلى التراب الوطني.

وكشف مصدر جمركي أن عناصر الجمارك تمكنت خلال عملية روتينية من إيقاف مواطن مغربي كان يحاول إدخال أربعة أفاع، من فصيلة ثعابين الكرة أو الثعابين الملكية التي تعتبر من بين الحيوانات الأليفة، وأربع سحليات من فصيلة الحرباء.

وأوضح المصدر ؛لوكالة المغرب العربي للأنباء؛ أن المعني بالأمر كان يخفي هذه الزواحف في أكياس من ثوب مدسوسة في كيس بلاستيكي للتمويه.

وأضاف المصدر نفسه أن استيراد هذا النوع من الزواحف يخضع لتدابير خاصة يؤطرها القانون رقم 29.05، المتعلق بحماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الاتجار فيها، كما تعتبر من بين الفصائل الحيوانية المحمية بموجب معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض.

وأشار إلى أن المعني بالأمر أكد في أقواله أنه “كان ينوي إدخال هذه الزواحف إلى المغرب لضمها إلى مجموعته الخاصة”، مبرزا أنه تم تسليم الثعابين والسحالي إلى المصالح الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

الجمارك تفشل محالة إدخال ثعابين وسحالي للمغرب
رابط مختصر
2‏/10‏/2018 9:40 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.