مشاركة المغرب في معرض بلغراد الدولي للكتاب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 18‏/10‏/2019 20:25

 

يشارك المغرب للسنة الثانية على التوالي في معرض بلغراد الدولي للكتاب ،الذي سيلتئم في الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر الجاري في العاصمة الصربية.

وتأتي المشاركة المغربية في إطارالتعاون القائم بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة ومؤسسة معارض بلغراد و الاتفاق المبرم بين المملكة وجمهورية صربيا المؤطر للتنسيق بين معرض بلغراد الدولي للكتاب والمعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء، الذين يعتبران اثنين من أهم التظاهرات الثقافية في العالم العربي وفي منطقة البلقان، وهو ما يتيح عامة تعزيز الصداقة والتقارب بين الشعبين الصديقين .

وستتميز المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الثقافية البارزة، حسب بلاغ لسفارة المملكة بصربيا، بعرض خاص لدار النشر “إخوان سليكي” وتنظيم لقاءين فكريين مع الباحث محمد المدلاوي ، الأول يوم الخميس القادم في قاعة إيفو أندريك بعنوان “المغرب: ثقافة ذات روافد متعددة”، والثاني يوم الجمعة القادم بكلية فقه اللغة في بلغراد بعنوان “التجربة المغربية في تدبير التعددية اللغوية”.

ويشارك في معرض بلغراد الدولي للكتاب، الذي تبلغ مساحة العرض به أزيد من 14 ألف متر مربع ،نحو 980 عارضا من 18 دولة.

و كان المغرب ضيف شرف نسخة العام الماضي من المعرض، كأول دولة عربية تحظى بهذا التشريف، و تميزت المشاركة المغربية برواق يمتد على مساحة 120 متر مربع احتوى على أكثر من 1000 إصدار، بتنظيم لقاءات أدبية بمساهمة شخصيات أدبية مغربية مرموقة، من ضمنها الروائي والكاتب الطاهر بن جلون والشاعرة سناء الشاعري و الباحث والمؤرخ عبد الله بوصوف، كما تم بالمناسبة تنظيم حفل موسيقي أحياه الفنان المغربي فريد غنام صحبة فرقة كناوة.

مشاركة المغرب في معرض بلغراد الدولي للكتاب
رابط مختصر
18‏/10‏/2019 20:25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.