عفو ملكي ينصف الزميلة هاجر الريسوني ومن معها

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 16‏/10‏/2019 16:53

350.jpeg.jpg (19 KB)

علمت قناة الحرية تي في أن الزميلة هاجر الريسوني و من توبع معها في ملف الاجهاض، حصلو على العفو الملكي، وفق ما صرح به قبل قليل وزير العدل الجديد محمد بنعد القادر.

وجاء تصريح وزير العدل خلال مشاركته في الندوة التي نظمت اليوم لتسليط الضوء على اشغال الدورة الثانية من المؤتمر الدولي للعدالة الذي ستحتضنه مدينة مراكش في الايام القليلة المقبلة.

وكانت المحكمة الابتدائية في الرباط، قد اصدرت في 30 شتنبر الماضي، أحكامها في ملف الصحفية “هاجر الريسوني” التي توبعت بتهمة “الإجهاض غير القانوني” و”ممارسة الجنس خارج الزواج”، حيث قضت في حق هاجر الريسوني وخطيبها السوداني رفعت الأمين، بعام واحد نافذ لكل واحد منهما، وبسنتين سجنا نافذا في حق الطبيب جمال بلقزيز والتوقيف عن ممارسة المهنة لسنتين، فيما قضت المحكمة بسنة سجنا موقوفة التنفيذ في حق طبيب التخدير، وبثمانية اشهر موقوفة التنفيذ في حق السكرتيرة. 

عفو ملكي ينصف الزميلة هاجر الريسوني ومن معها
رابط مختصر
16‏/10‏/2019 16:53
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.