امشي حافيا للتخلص من الطاقة السلبية في الجسد

الحرية تي في - نجاة حلمان آخر تحديث : 16‏/10‏/2019 11:02

المشي حافيا.jpg (93 KB)

يعتبر المشي حافي القدمين له فوائد صحية ، وهو من أهم الرياضات التي ينصح بممارستها يوميا لما لها من فوائد صحية ونفسية على جسم الانسان .

لقد أثبتت الدراسات والابحاث أن المشي حافيا يعمل على تخليص الجسم من الطاقة السلبية ، ويستبدلها بطاقة إيجابية تجعل الشخص رائق المزاج مقبلا على الحياة متجدد النشاط والحيوية .

للمشي حافي القدمين تأثير اخر قد لا يعرفه الكثيرين ، فإذا أردت أن تتعرف على فوائد المشي بدون حذاء فلا تتردد في قراءة السطور الاتية : 

أقدام صحية

يقلل من الاصابة بمرض القدم الرياضي أو سعفة القدم الذي يعد أحد أكثر الأمراض الجلدية انتشارا في منطقة القدمين .هذا المرض لا يقتصر فقط على الرياضيين بل يمكن أن يصيب أي شخص نتيجة ارتداء الاحدية لفترات طويلة، مما يؤدي الى زيادة الحرارة والتعرق بسبب نقص في التهوية.

تحسين نوعية النوم 

يعمل المشي حافي القدمين على تنشيط إفراز هرمونات "الكورتيزول " التي تقلل من الشعور بالقلق والتوتر مما يؤدي الى تحسين جودة النوم ويمنح شعور بالاسترخاء عند الاستيقاظ.

صحي للاطفال 

يساعد في علاج تشوهات القدم والأقدام المسطحة وتقوس القدمين خاصة عند الأطفال ويرفع مستوى الطاقة الحيوية عند البالغين .

علاج للالتهابات 

تشير الدراسات الى أن المشي حافيا يخفف من الالتهابات بشكل عام في الجسم.

امشي حافيا للتخلص من الطاقة السلبية في الجسد
رابط مختصر
16‏/10‏/2019 11:02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.