نجاح أول عمليتين جراحيتين لاستبدال صمامات القلب بمستشفى محمد السادس بطنجة

الحرية تي في - ناديا الصبار آخر تحديث : 24‏/9‏/2018 19:28


طنجة قلب صمام.jpg (186 KB)

تمكن فريق طبي مكون من أساتذة جامعيين متخصصين في جراحة القلب وطب الإنعاش بمستشفى محمد السادس بطنجة من إجراء أول عمليتين جراحيتين ناجحتين لاستبدال الصمام الميترالي وعلاج الصمام الأبهري.

وأبرز بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بطنجة - تطوان – الحسيمة، عممته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن العمليتين أجريتا، السبت الماضي بحضور أطر طبية وتمريضية، على مريضين (27 سنة و 54 سنة) كانا يعانيان من قصور في وظائف صمامات القلب.

وأضاف المصدر نفسه أن التدخل الجراحي جرى عن طريق جراحة القلب المفتوح، حيث استغرقت العمليتان حوالي 9 ساعات، مبرزا أن المريضين يوجدان الآن في قسم الإنعاش تحت المراقبة الطبية بمستشفى محمد السادس إلى حين استكمال الفحوصات والعلاجات الطبية الضرورية.

وذكر البلاغ إلى أن هذا النوع من العمليات يعتبر سابقة على مستوى المستشفيات العمومية بطنجة، ما سيساهم في تطوير وتنويع العرض العلاجي بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة

نجاح أول عمليتين جراحيتين لاستبدال صمامات القلب بمستشفى محمد السادس بطنجة
رابط مختصر
24‏/9‏/2018 19:28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.