الإقصاء يُخرج المساعدين التقنيين بمديرية التعليم للاحتجاج بمراكش

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 15‏/10‏/2019 14:00

 

قرر المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين المنضوي تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خوض وقفة احتجاجية إنذارية يوم الجمعة المقبل، ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش، وذلك احتجاجا لما يتعرض له المكتب من تهديد وإقصاء وتحرش من طرف بعض الموظفين بالمديرية الإقليمية.

وأوضح بلاغ المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين أنه تم ذكر أسماء الموظفين بالمديرية الإقليمية المعنيون، في بيان استنكاري تم إرسال نسخة منه إلى المدير الإقليمي في فاتح أكتوبر الجاري.

وأضاف البلاغ ذاته أنه بعد عدة مراسلات تم إرسالها وبتواريخها لطلب تخصيص وقت للقاء المدير الاقليمي قصد مناقشة عدة نقاط ذات صبغة استعجالية، إلا أن جميع طلباتنا يقول المكتب الاقليمي للمساعدين التقنيين “قام المدير الإقليمي بتهميشها ونسيانها حتى عششت في رفوفه على الرغم من أنها تحمل طابع نقابة عتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

وأشار المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين أنه تم يوم الأحد المنصرم 13 أكتوبر الجاري باجتماع مكبر بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للمساعدات والمساعدين التقنيين، حيث تم توضيح ما يعانيه ويكابده مسؤولو المكتب الإقليمي في المديرية الإقليمية.

كما أشار بلاغ المكتب الإقليمي إلى جملة ما يتعرض له “من قطع للماء والكهرباء والتهديد بعدم الانخراط في نقابة هي الأولى على الصعيد الوطني “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، مع تكليف موظف من النيابة أن يمثل نفسه عونا قضائيا، ويهدد بعض المساعدين التقنيين المتقاعدين بوثائق حكم قضائي ابتدائي (..)، مع العلم أن الملف في محكمة الاستئناف لم يتم البث فيه بشكل حاسم “.

وأكد البلاغ أن ” الجمع العام قرر بموافقة المكتب الإقليمي على اتخاذ جميع النضالات التي يخولها القانون من أجل رد الاعتبار لهذه الفئة التي هي العمود الفقري للمؤسسة التعليمية التي أراد المدير الإقليمي لطمس معالمها وما تبقى منها” حسب تعبير البلاغ.

الإقصاء يُخرج المساعدين التقنيين بمديرية التعليم للاحتجاج بمراكش
رابط مختصر
15‏/10‏/2019 14:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.