في أولى الدورات البينالي الدولي للفن المعاصر بالرباط يستقطب عدد مهم من الزوار

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 15‏/10‏/2019 04:08

447.jpeg.jpg (34 KB)

استقطبت الدورة الأولى للبينالي الدولي للفن المعاصر للرباط المنظم من 24 شتنبر الى 18 دجنبر 2019، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الى حد الان، أزيد من 51 ألف زائر.

وذكر بلاغ للمؤسسة الوطنية للمتاحف ، أن البينالي الدولي للرباط يعرف نجاحا كبيرا إن على مستوى عدد الزوار أو على صعيد المتابعة الاعلامية (الباييس ، لوموند ، إر إف إي ، زيد دي إف ، لوبوان ، والمجلية الايطالية إيل مغازين) مشيرا إلى أن البينالي جاء ليعزز مكانة الرباط كمدينة للأنوار ، وعاصمة للثقافة بالمملكة.

وتتكون هذه الدورة من شق دولي يجمع 63 فنانا ومجموعات فنية من 27 بلدا وثلاث بطاقات بيضاء مخصصة للفن المعاصر ، والسينما ، والآداب ، والتركيز على الفن الحضري.

وينظم البينالي بعدد من الفضاءات بالعاصمة من ضمنها متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، ومتحف التاريخ والحضارات ، ومتحف الاوداية ،وفضاء التعبير التابع لصندوق الإيداع والتدبير ، وفيلا الفنون ، ورواق الفن التابع للقرض الفلاحي ، ورواق الفن التابع للبنك الشعبي ، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية ، والمسرح الوطني محمد الخامس، ونزهة حسان  

في أولى الدورات البينالي الدولي للفن المعاصر بالرباط يستقطب عدد مهم من الزوار
رابط مختصر
15‏/10‏/2019 04:08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.