ايران تتهم السعودية بتنفيذ هجوم الأهواز وروحاني يتوعد برد قاسي

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 22‏/9‏/2018 19:58

هجوم الأهواز.jpg (242 KB)

اتهمت إيران بشكل رسمي السعودية بالوقوف وراء استهداف العرض العسكري بالأهواز اليوم، السبت.

وقال المتحدث باسم فيالق الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف: “إن المهاجمين الذين استهدفوا العرض ينتمون لمجموعة إرهابية تدعمها السعودية”.

وأضاف شريف: “الأفراد الذين أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة أثناء العرض مرتبطون بمجموعة الأهواز التي تغذيها السعودية”، في إشارة إلى حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الإيرانية المعارضة”.بحسب ما نقلته وكالة (إرنا) الإيرانية

وأعلنت إيران ارتفاع ضحايا الهجوم الذي استهدف عرضًا عسكريًا في منطقة الأهواز جنوبي إيران إلى 24 قتيلا وسقوط مصابين.

وذكرت وسائل إعلامٍ إيرانيّة أن الهجوم نفذه 4 مسلحين قُتِلَ 2 منهم.

وفي سياق متصل وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني أوامره إلى قوات الأمن في البلاد كي تقوم الأخيرة باستخدام كل سلطاتها لتحديد هوية منفذي الهجوم على العرض العسكري في الأهواز.

وقال روحاني “رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيكون قاسيا على أقل تهديد يهدد أمنها”، بحسب ما نقلت وكالة الطلبة الإيرانية “إيسنا”.

وبحسب “إيسنا” أمر روحاني وزارة الاستخبارات والأجهزة الأمنية خلال مكالمة مع وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، بتسخير كافة الجهود والإمكانيات للتوصل لهوية  منفذي الهجوم.



ايران تتهم السعودية بتنفيذ هجوم الأهواز وروحاني يتوعد برد قاسي
رابط مختصر
22‏/9‏/2018 19:58
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.