فناني "بوليود" يتجهون لمقاطعة دعوات "إسرائيلية" لمهرجان فني

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 13‏/10‏/2019 10:13

 

"بي دي أس" تدعو فناني "بوليوود" لمقاطعة حفل إسرائيلي
   
 

دعت حركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي "بي دي اس" فناني الهند إلى مقاطعة مهرجان يقام في الكيان الإسرائيلي في  أكتوبر الجاري ويروج للاحتلال.

وقالت الحركة في بيان لها بأن على نجوم "بوليوود" ألا يشاركوا في هذا الحدث الذي يلمع نظام الفصل العنصري، مشيرة إلى أن قائمة المدعوين تشميل فنانين هنودا أبرزهم أنيل كابور، ورافينا تاندون، وأميشا باتيل.

وقال القائمون على حفل "إندو فيست" إن الحفل يهدف إلى ترفيه الهنود الذين يعيشون في إسرائيل، وإن حوالي 10 من مشاهير الهند بين الحاضرين، بينما يتحدث الشارع الفلسطيني على تخوف القائمين على الحفل لكون الشعب الهندي منخرط فعلا بشكل مهم في مقاطعة كيان الاحتلال، 

في وقت سابق، العام الماضي، أعلن الاتحاد الطلابي الأكبر في الهند (SFI)، والذي يمثل 4 ملايين عضو، دعم حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي أس" تضامنا مع فلسطين، ومقاطعة شركة (HP)، معرضا الشركة بذلك لخسارة أكثر من 4 ملايين زبون محتمل في الهند، واحتمال خسارة أكثر من 120 مليون دولار بسبب "تواطؤها الموثق في الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان الفلسطيني".

وأوضحت منسقة جنوب آسيا في اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، أبورفا غوتام، أن اتحاد الطلاب في الهند قد انضم إلى الحملة العالمية لمقاطعة شركة (HP)، ما يعني أن شركات "هيوليت باكارد" تخاطر بخسارة أكثر من 4 ملايين زبون محتمل في الهند بسبب تواطؤها في الاحتلال.



فناني "بوليود" يتجهون لمقاطعة دعوات "إسرائيلية" لمهرجان فني
رابط مختصر
13‏/10‏/2019 10:13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.