المغرب يرفض مقترح تشييد معتقلات خاصة بالمهاجرين على أرضه

الحرية تي في - ناديا الصبار آخر تحديث : 17‏/9‏/2018 17:04

احتجاز مهاجرين.jpg (152 KB)

كشفت مصادر مطلعة أن المغرب قطع من جديد الطريق أمام أي مناورة جديدة لحجز المهاجرين على أرضه، وأعلم المسؤولين الأوروبيين، خلال اجتماعات حضرها مسؤولون من بلدان معنية بالأزمة الحالية للهجرة، أن تشييد معتقلات للمهاجرين على أرضه هو أمر مستحيل تطبيقه، أو حتى اقتراحه، بينما اتهم مسؤولون أوروبيون يمينيون الاتحاد الأوروبي باستسلامه لرفض المغرب بسهولة.

وكان وزير الداخلية النمساوي قال بأنن الأوروبيين تخلوا بسهولة عن الفكرة عند رفضها من طرف المغرب، وباقي الدول المعنية بالأمر في منطقة شمال إفريقيا، واتهم المسؤول النمساوي المفوض الأوروبي بالاستسلام السريع أمام رفض بلدان المغرب لفكرة إنشاء معتقلات، داعيا إلى ضرورة التشبث بها كحل لوقف أزمة المهاجرين.

وتأتي فكرة بناء معتقلات للمهاجرين في منطقة شمال إفريقيا بعد تزايد أرقام المهاجرين، حيث كشفت وكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي أن عدد المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط إلى اسبانيا قد تضاعف خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.



المغرب يرفض مقترح تشييد معتقلات خاصة بالمهاجرين على أرضه
رابط مختصر
17‏/9‏/2018 17:04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.