أمير قطر يهدي طائرة من طراز بوينغ 8-747 لأردوغان

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 17‏/9‏/2018 3:31 م

أمير قطر.jpg (151 KB)

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن قراره قبول طائرة فاخرة من أمير قطر، في وقت تواجه فيه بلاده صعوبات اقتصادية.

وقال أردوغان إن الطائرة هدية لم يتم دفع أموال مقابلها، ومهداة للدولة التركية، وليس له بشكل شخصي.

وأضاف أردوغان أن أمير قطر تبرع بالطائرة للدولة التركية، بعد أن علم بأنها أبدت اهتماما بشرائها، مشيرا إلى أن قيمتها حوالي 500 مليون دولار.

الحرية تي في  بوينغ 747-8.jpg (120 KB)

وقال الرئيس التركي للصحفيين خلال عودته من أذربيجان في مطلع الأسبوع، إنه لن يحصل على نقود من تركيا، أقدم هذا هدية لتركيا، وهي تعاني من انخفاض حاد في قيمة العملة، وتضخم في خانة العشرات وتوقعات بانكماش اقتصادي حاد.

وقال أن الطائرة تخضع الآن لإعادة الطلاء، وبمجرد انتهاء ذلك سنسافر بها، لكنكم ستستقلون طائرة مملوكة للجمهورية التركية، ليست طائرتي.

وفي وقت سابق ذكرت إحدى محطات الأخبار الرسمية، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أهدى أردوغان الطائرة، التي قالت وسائل إعلام تركية إنها من طراز بوينغ 8-747 مما أثار انتقادات من المعارضة التركية.

وذكرت صحيفة ثانية أن سزجين تانريكول وهو نائب من حزب الشعب الجمهوري المعارض، عبر عن قلقه من أن تكون الطائرة مشتراة وليست مهداة.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة تتسع وفق تصميمها الأساسي إلى 400 راكب، إلا أنها خضعت إلى تصميم خاص، وانخفض عدد مسافريها بذلك إلى 76 راكبا.

أمير قطر يهدي طائرة من طراز بوينغ 8-747 لأردوغان
رابط مختصر
17‏/9‏/2018 3:31 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.