إتفاق ألماني إيطالي لإعادة اللاجئين إلى وطنهم

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 14‏/9‏/2018 10:02 م

اتفاق الماني.png (319 KB)

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، أن بلاده توصلت إلى الاتفاق مع إيطاليا على إعادة المهاجرين الذين قدّموا طلباتهم للجوء على أراضي الأخيرة، مرجحا التوقيع على الاتفاق قريبا.

ويأتي هذا بعد اتفاق الحكومة الألمانية في غشت الماضي مع كل من اليونان وإسبانيا، على إعادة المهاجرين إليهما خلال 48 ساعة، إذا كانوا قدموا طلباتهم للجوء على أراضي البلدين.

وقال زيهوفر للمجلس الأدنى من البرلمان الألماني البوندستاغ: سمعت للتو بالموافقة على الاتفاق مع إيطاليا، ونحتاج فقط لتوقيع الجانب الإيطالي وتوقيعي، مضيفا أن ذلك قد يستغرق بضعة أيام.

وهذه الاتفاقات جزء من تسوية بين حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل، وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الذي ينتمي إليه زيهوفر، ما قد يعني حل الخلاف بين أقطاب السلطة الألمانية على سبل معالجة قضية المهاجرين التي كادت تسقط الحكومة.

ووصل أكثر من 1.6 مليون مهاجر إلى ألمانيا منذ منتصف 2014 مما أثار التوترات، وأدى لدخول حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني إلى البرلمان.

ودافعت ميركل عن قرارها في 2015 السماح بدخول مئات الآلاف من اللاجئين، باعتباره ضرورة إنسانية، لكنها قدمت تعهدات منذ ذلك الحين بمنع تكرار مثل هذا التدفق.

إتفاق ألماني إيطالي لإعادة اللاجئين إلى وطنهم
رابط مختصر
14‏/9‏/2018 10:02 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.