صيادلة المغرب يهددون بتصعيد الإحتجاج

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 13‏/9‏/2018 9:24 ص


صيادلة المغرب.png (353 KB)

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب عن دخولها في أشكال احتجاجية تصعيدية “بدءا من اعتمادها لوقفات احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة ، وصولا إلى أشكال نضالية وتظاهرات محلية و وطنية”، وذلك على اثر “الأوضاع الاقتصادية المتردية لصيادلة الصيدليات في السنوات الأخيرة”.

وأوضحت الكونفدرالية في بلاغ لها أن هذا القرار التصعيدي يأتي “بعد تريث و صبر دام طويلا من طرف المهنيين الصيادلة”، “و كذا على إثر عدم التجاوب مع الملف المطلبي للصيادلة من جهة ثانية، الداعي لإجراء إصلاحات موضوعية و عادلة لفائدة صيادلة الصيدليات ، كتدارك للإشكاليات الاقتصادية التي يعيشها القطاع في السنوات الأخيرة”.

وأكدت الكونفدرالية أن الوضعية الاقتصادية الحالية “الهشة لعدد كبير من الصيدليات بالمغرب، و التي أصبحت تعيش على عتبة الإفلاس ، لمن المؤشرات الخطيرة على طريقة و نوعية تدبير وزارة الصحة للقطاع حالا و مستقبلا ، و خير دليل على غياب المقاربة التشاركية مع المهنيين في اعتماد السياسات الدوائية الوطنية؛ مما أصبح يؤثر سلبا على استقرار الصيدليات و بالتالي على جودة الخدمات الصيدلانية المقدمة للمواطنين”.

صيادلة المغرب يهددون بتصعيد الإحتجاج
رابط مختصر
13‏/9‏/2018 9:24 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.