من تكون وزيرة التعمير والإسكان الجديدة؟

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/10‏/2019 19:12

 

عين الملك محمد السادس يومه الأربعاء تاسع أكتوبر الجاري، المهندسة نزهة بوشارب على رأس وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

الوزيرة الجديدة نزهة بوشارب تنتمي إلى حزب الحركة الشعبية، وتقلدت مهام حزبية مختلفة داخل الحزب، من أبرزها رئاسة جمعية نساء حركيات.

وحصلت نزهة بوشارب على شهادة الدكتورة في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين، وشهادة من المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، كما أنها خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير المياه، حاصلة على شهادة في الإدارة العامة الجديدة من أكاديمية القيادة بألمانيا، مديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الإستشارات والهندسة.

و تعمل الوزيرة نزهة بوشارب خبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية حيث أنها شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الإستراتيجية و برامج التنمية القطاعية كمخطط المغرب الأخضر، المخطط الأزرق، البرنامج الوطني للصحة والبيئة، البرنامج الوطني للتطهير السائل، البرنامج الوطني لتدبير النفايات، مخطط أليوتيس، البرنامج الوطني لاقتصاد مياه السقي، برنامج التأقلم مع التغيرات المناخية، و برنامج الطاقة المتجددة.

كما أنها عملت كخبيرة مع كل من البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، البنك الإسلامي للتنمية لمراقبة العديد من المشاريع الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المجالية وتدبير وتثمين الموارد.

وتعد نزهة بوشارب ناشطة جمعوية و رئيسة الشبكة الدولية Connectingroup لتعزيز الدور القيادي للمرأة وتشجيعها على إتخاذ مواقع القرار.

وأيضا عضوة بالمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، عضوة بالمكتب التنفيذي للجمعية النساء الحركيات، منسقة المكتب الاقليمي للحركة الشعبية الصخيرات تمارة.

من تكون وزيرة التعمير والإسكان الجديدة؟
رابط مختصر
9‏/10‏/2019 19:12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.