تركيا تقصف 07 مواقع بسورية، وتتوغل داخلها

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 9‏/10‏/2019 18:58

تركيا في سوريا.jpg (47 KB)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، بأن آليات عسكرية تابعة للجيش التركي توغلت داخل الأراضي السورية بعد نحو ساعة من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق العملية العسكرية، وذلك ردا على النزوح الذي قامت به عناصر وآليات الجيش السوري الحر بالحدود السورية التركية، ومناوشات المقاتلين الأكراد، التي أعقبت خروج القوات الأمريكية من المنطقة؛
وقد دفع الأمر لقصف تركي على ريف رأس العين على الحدود السورية التركية اليوم الأربعاء، لقي مصرعه مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية، وأصيب 6 آخرون.

كما أصيب مقاتلان من "قسد" جراء قصف بري من قبل القوات التركية على مواقع شرقي مدينة القامشلي، في حين أصيب 4 مدنيين بينهم امرأة جراء استهداف صاروخي من قبل القوات التركية على شرق القامشلي ومحيط رأس العين، حسب المرصد.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية أعلنت، الأربعاء، مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح جراء القصف الجوي التركي قرب الحدود في شمالي البلاد.

وأوضحت "قسد" في تغريدة أن "مدنيين خسرا حياتهما وأصيب اثنان بجروح في القصف الجوي التركي على قرية مشرافا غربي مدينة رأس العين" الحدودية.

وأطلقت تركيا الأربعاء عملية عسكرية واسعة النطاق ضد المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا، بدأت بقصف جوي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية.

وتقول القوات الكردية إن عمليات القصف استهدفت مناطق سكنية ما أثار الذعر بين صفوف المدنيين وأدى لعمليات نزوح واسعة في المناطق التي تتعرض للقصف.

وصدر على نفس المصد ان القصف التركي طال أكثر من 20 موقعا لقوات سوريا الديمقراطية على طول الحدود السورية.

وأضاف أن القصف استهدف مناطق قريبة من الحدود العراقية السورية وامتد لمدن قريبة من الحدود التركية تقع شمالي مدينة الرقة.

وأكد أن القصف استهدف منطقة الجارودية في محيط مدينة المالكية القريبة من الحدود مع العراق، فيما سقطت قذائف على قرية سيغركا بمحيط مدينة القامشلي التي تسيطر عليها قوات سورية نظامية.

تركيا تقصف 07 مواقع بسورية، وتتوغل داخلها
رابط مختصر
9‏/10‏/2019 18:58
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.