إعتقال عنصر من الوقاية المدنية يتوسط في ملفات قضائية، ونقابة المحامين تتنصب طرفا مدنيا

الحرية تي في - ناديا الصبار آخر تحديث : 12‏/9‏/2018 09:43

إعتقال.jpg (86 KB)

أحالت عناصر الشرطة القضائية على وكيل الملك بابتدائية سيدي بنور، نهاية الأسبوع، في حالة اعتقال، عنصرا من الوقاية المدنية يعمل ببلدية خميس الزمامرة.

وجاء اعتقال المشتبه فيه إثر نصب كمين محكم له ، تحت إشراف الوكيل العام للملك باستئنافية وبتنسيق مع هيأة المحامين بالجديدة على رأسها النقيب مصطفى مكار، بعدما تم استدراجه وتسليمه 2000 درهم رشوة للتوسط في ملف حادثة سير.

وأوقفت عناصر الشرطة القضائية الإطفائي الخميس الماضي، بعد تعرض أحد الضحايا لعملية نصب من أجل التوسط له في قضية معروضة على القضاء تتعلق بحادثة سير، إذ أشعر نقيب هيأة المحامين بالجديدة بالواقعة وبتنسيق مع الوكيل العام تم إيقافه متلبسا.

وبعد استنطاقه من قبل وكيل الملك قرر متابعته في حالة اعتقال طبقا للفصل 540 من القانون الجنائي و”الوساطة” طبقا لقانون المحاماة المادة 100.

واعتبر مصدر مقرب من هيأة المحامين بالجديدة أن النقيب مكار منذ انتخابه، ما فتئ يذكر أن الهيأة منخرطة بإصرار وجدية في التخليق المهني بفضاء العدالة ومحاربة جميع أوجه الفساد المهني.
وأضاف المصدر ذاته أن هيأة المحامين بالجديدة ستنصب نفسها طرفا مدني في هذا الملف في مواجهة المتهم.



إعتقال عنصر من الوقاية المدنية يتوسط في ملفات قضائية، ونقابة المحامين تتنصب طرفا مدنيا
رابط مختصر
12‏/9‏/2018 09:43
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.