وفاة أكثر من 100 شخص في اليابان بسبب الحر الشديد

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/10‏/2019 09:18

 

نقل أكثر من 70 ألف مصاب بسبب ارتفاع حرارة الجو الشديد إلى المستشفيات في اليابان ، حيث توفي منهم 126 شخصا.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء كيودو، نقلا عن الإدارة العامة للدفاع المدني، التي تدخل عمليات الإنقاذ ضمن مهامها، فقد بلغ إجمالي الإصابات التي نقلت إلى المستشفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة 71 ألف و 452 شخصا في الفترة من الأسبوع الأول لشهر ماي وحتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري، وهو أكبر عدد إصابات منذ العام الماضي، حيث نُقل 95 ألف شخص إلى المستشفيات لنفس السبب.

وحسب وكالة سبوتنيك، فإن سبب هذه الإصابات هو الحر الشديد في فصل الصيف عادة، خصوصا في شهر غشت إلا أن هذا العام فقد غطى الحر الشديد جميع أنحاء البلاد حتى نهاية شهر سبتمبر.

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفرنسية، إن موجتي الحر الأخيرتين، اللتين ضربتا فرنسا، في يونيو ويوليوز الماضيين، أسفرتا عن وفاة 1500 شخص، وهو ما وصفته بالمعدل المفزع.

وتجدر الإشارة إلى أن أطول موجة حرارة عرفتها أوروبا كانت عام 2003، حيث بقيت درجات الحرارة مرتفعة جداً طيلة 13 يوما ما أدى لوفاة 70000 شخص غالبيتهم من كبار السن، منهم حوالي 15000 في فرنسا.

وفاة أكثر من 100 شخص في اليابان بسبب الحر الشديد
رابط مختصر
9‏/10‏/2019 09:18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.