الاتحاد الأوروبي يدعو لتفعيل آلية المحكمة الجنائية الدولية

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 12‏/9‏/2018 07:02

310.jpg (34 KB)

أكد الاتحاد الأوروبي اليوم، دعمه للمحكمة الجنائية الدولية، والتزامه بالحفاظ على استقلاليتها، وفعاليتها.

جاء ذلك بعد تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، التي هدد فيها بفرض عقوبات، على قضاة المحكمة الجنائية الدولية.

وأفاد متحدث باسم الاتحاد لإحدى المواقع الإلكترونية، بأن ضحايا الجرائم الدولية، يستحقون العدالة أينما كانوا، ويجب تقديم مرتكبي هذه الجرائم، إلى المحاكمة ومحاسبتهم، في أي بقعة وجدوا.

وقال المتحدث إن الاتحاد الأوروبي مستمر في دعم دور القانون، والجهود لتحقيق العدالة ضد أبشع الجرائم، ومستمر في تمكين المحكمة الجنائية الدولية، من القيام بدورها.

ويذكر أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، هدد المحكمة الجنائية الدولية، في خطاب ألقاه أمس الاثنين، وقال إن بلاده تدرس اتخاذ خطوات في مجلس الأمن الدولي، لتقويض سلطات المحكمة، وستمنع قضاتها من دخول الأراضي الأمريكية، وستلاحقهم في النظام القضائي الأمريكي، وستفرض عقوبات على مموليهم، إذا ما لاحقت المحكمة قضائيا، المواطنين الأمريكيين، أو مواطني الدول الحليفة للولايات المتحدة.

الاتحاد الأوروبي يدعو لتفعيل آلية المحكمة الجنائية الدولية
رابط مختصر
12‏/9‏/2018 07:02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.