ايطاليا تستفسر عن وضعية حقوق الإنسان بالصحراء المغربية

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 10‏/9‏/2018 1:53 م

حقوق الإنسان.jpg (31 KB)

أتم وفد إيطالي زيارته الاستفسارية بمدينة العيون، يوم أمس الأحد، والتي دامت ستة أيام، وتم التعرف من خلالها عن أوضاع حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وترأس الوفد رئيس الجامعة الايطالية لحقوق الإنسان انطونيو ستانغو، الذي التقى بممثلي المجتمع المدني، وممثلين في المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وممثلين المنتخبين المحليين، وشيوخ القبائل، وذلك قبل زيارة المرافق الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد ستانغو أن الإعلان عن التقرير النهائي والمفصل لهذه المهمة سيتم الإعلان عليه قريبا في ايطاليا،  مضيفا في تصريح صحافي «هناك عيوب، لكن على العموم فوضعية حقوق الإنسان جيدة ».

و من جهتها، أشارت مارغريتا كاتيوليكو، وهي محامية وعضوه في منظمة إيطالية غير حكومية، إلى أن المرأة الصحراوية تتمتع بجميع حقوقها « دون أي قيود ». ويتألف الوفد أيضا من دومينيكو ليتيثيا، المدافع عن حقوق الإنسان.

يذكر أن الوفد غادر المملكة، الأحد 9 شتنبر، متجها صوب العاصمة الإيطالية روما.

ايطاليا تستفسر عن وضعية حقوق الإنسان بالصحراء المغربية
رابط مختصر
10‏/9‏/2018 1:53 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.