النقابات الأكثر تمثيلية بقطاع الصحة تهاجم  الدكالي وتقاطع لقاء مخصصا لعرض نتائج مخطط الصحة 2025

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 10‏/9‏/2018 13:46

الدكالي.png (298 KB)

يرتقب أن تقاطع النقابات الأكثر تمثيلية بقطاع الصحة، لقاء سيجمعها بوزير الصحة اليوم الإثنين 10 شتنبر الجاري، وهو اللقاء المخصص لعرض نتائج مخطط الصحة 2025.

وجاء رفض كل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حضور اللقاء الذي سينظم بالرباط، بعد أن سجلت النقابات ما أسمته بـ”تهميشها” في جميع خطوات الإعداد للمخطط المذكور، وفق ما أورده بلاغ صادر عنها.

وأوضح ذات المصدر، أن وزارة الصحة وأثناء تحضيرها للمخطط، عمدت إلى تغييب النقابات والموارد البشرية الصحية ومن يمثلها من نقابات قطاعية أثناء صياغة هذا المخطط، مؤكدة أن تطور المنظومة الصحية بالمغرب مرتبط أشد الارتباط بترسيخ شراكة حقيقية وحوار جدي بين وزارة الصحة وجميع الفرقاء المعنيين في القطاع.

ودعت ذات النقابات وزارة الصحة إلى العودة إلى طاولة الحوار من أجل البت في ملفات الشغيلة الصحية، مشيرة إلى أن الوزارة في العهد الحالي، “سلكت منهجا غير مسبوق في إغلاق أبواب الحوار مع النقابات الصحية من أجل مناقشة جادة ومسؤولة، بغية تجاوز المشاكل المطروحة والنهوض بالعنصر البشري والخدمات الصحية”.

النقابات الأكثر تمثيلية بقطاع الصحة تهاجم  الدكالي وتقاطع لقاء مخصصا لعرض نتائج مخطط الصحة 2025
رابط مختصر
10‏/9‏/2018 13:46
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.