الدكتورة أمينة رضوان كفاءة عالية وعطاء مجتمعي مستمر

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 6‏/10‏/2019 15:25

IMG-20191006-WA0046.jpg (20 KB)

ان طرحتَ إسم أمينة رضوان وسط المجتمع المدني بكل أطيافه وعلى ربوع المملكة. فستجدها تحضى بشعبية كبيرة لكثرة الأنشطة المهمة التي تقوم بها والخدمات الجليلة التي تقدمها للمجتمع.

فكثير من المواطنين كانوا يجهلون العديد من القوانين لكن بفضل الندوات التي تترأسها أمينة وكذلك العديد من مؤلفاتها ومقالاتها التي أغنت المكتبةالمغربية والعربية، بات المجتمع المدني يعي بالجانب القانوني ويحضى بمجموعة من القوانين التي كان يجهلها. فأصبح متعطش للإطلالات التي تقوم بها الدكتورة التي تعتبر قدوة لمعظم الطالبات والشباب الذي يحلم أن يكون له شأن في المستقبل .

هذا وتبقى الدكتورة مثالا صارخا للتحدي حيث طرحت العديد من المؤلفات والغزير من الابحاث التي تسعى من ورائها إلى تغدية وتطعيم الملفات التي تطرح يوميا على القضاء المغربي.

ومن ضمن التضحيات العديدة التي تقوم بها الأستاذة أمينة رضوان فإنها تعمل جاهدة على تقسيم أوقاتها بالرغم من إنشغالاتها من جهة بالعمل المتواصل داخل المحكمة المدنية بالدار البيضاء والسهر على خدمة الوطن والمواطنين. ومن جهة أخرى. الجلوس بخزانتها وقراءة العديد من الكتب وإنشغالها بالتأليف والبحث المستمر كما أنها امرأة بيت ناجحة استطاعت أن توفق ما ببن عملها الدؤوب وحياتها الخاصة مع أسرتها وبرها الدائم بوالدتها.كما أنها إنسانة ذات أخلاق نبيلة لتمسكها بالأمور الدينية وتقربها من خالقها.
وكما هو معروف أنها إنسانة متدينة وتنحدر من أسرة محافظة .

أمينة رضوان تقوم بمجهودات متواصلة تكمن في تأطيرها الدائم للندوات الفكرية والعلمية والسعي وراء ترسيخ فكر التسامح والوعي بالقانون والإرشاد. ومخاطبة المجتمع المدني لكي يكون شريكا أساسيا في تنمية المغرب الحديث، مشيا في طريق مستقبل الديمقراطية والتنمية الشاملة

 



الدكتورة أمينة رضوان كفاءة عالية وعطاء مجتمعي مستمر
رابط مختصر
6‏/10‏/2019 15:25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.