ما حقيقة انفجار سفارة السعودية فى نيجيريا..

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 27‏/9‏/2019 16:42
 
فيديو فالصو عن انفجار السفارة السعودية فى نيجيريا

فيديو خادع عن انفجار السفارة السعودية فى نيجيريا:

فى الساعات القليلة الماضية، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيديو زعموا أنه لانفجار قنبلة فى السفارة السعودية بنيجيريا، ما أثار حالة من الذعر بين السعوديين.

وتضمنت التغريدات المتداولة تعليقات: "أعتذر عن بشاعة ما سترونه لكن هذا ماجنت به براقش على نفسها . قصف او تفجير السفارة السعودية بلاقوس نيجيريا تغمد الله الشهداء برحمته وعاجل الشفاء للجرح".

 

 

أبوالدهب الخالدي

أعتذر عن بشاعة ماسترونه لكن هذا ماجنت به براقش على نفسها . قصف او تفجير السفارة السعودية بلاقوس نيجيريا تغمدالله الشهداء برحمته وعاجل الشفاء للجرحه

Embedded video

بالبحث تبين أن الفيديو المتداول لا علاقة له بالسفارة، و أن الأمر مجرد خبر زائف، ذلك أن: 

- الفيديو قديم من عام 2014، أى منذ خمس سنوات، وكان لانفجار قنبلة بمرآب فى العاصمة النيجيرية "أبوجا"، أسفر عن مقتل 200 شخصا.

 

 

- انفجرت القنبلة فى مرآب "نيانا"، والذى يصفه الكثيرون بأنه الأكبر في أبوجا.

 

انفجار قنبلة فى نيجيريا
انفجار قنبلة فى نيجيريا

- نفت هيئة مكافحة الإشاعات السعودية الفيديو وعلقت عبر تويتر: "لا صحة لما تنشره أحدى الدول المجاورة عن قصف السفارة السعودية في العاصمة النيجيرية، والفيديو الحقيقى لانفجار قنبلة في مرآب للسيارات في العاصمة النيجرية أبوجا عام 2014.

ما حقيقة انفجار سفارة السعودية فى نيجيريا..
رابط مختصر
27‏/9‏/2019 16:42
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.