الطعون تؤجل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بتونس

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 20‏/9‏/2019 13:12

 

أفاد فاروق بوعسكر عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس بأن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ستجرى إما يوم 6 أو 13 أكتوبر المقبل، بين المرشح المستقل قيس سعيد ورجل الأعمال نبيل القروي من حزب “قلب تونس”، اللذان تصدرا نتائج الدول الأول.

ونقلت صحيفة “الشارع المغاربي” عن فاروق بوعسكر قوله إن الجولة الثانية من هذه الانتخابات لن تجرى يوم 29 شتنبر الجاري بسبب الطعون المسجلة التي تم تقديمها أمس الخميس.

وأوضح بوعسكر أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قد تجرى في 6 أكتوبر المقبل في حالة ما إذا اقتصرت الطعون على المرحلة الابتدائية، وفي 13 أكتوبر في حال بلوغ الطعون مرحلة الاستئناف.

وقال المسؤول إن الهيئة ستضطر إلى تغيير تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى، مضيفا أن تاريخ إجراء الجولة الثانية لن يتم تحديده إلا بعد صدور الأحكام النهائية للمحكمة الإدارية.

وأشار بوعسكر في هذا السياق إلى أن القانون الانتخابي فرض تقليص آجال الطعون.

يذكر أنه تم أمس الخميس، تقديم طعون إلى المحكمة الإدارية بتونس العاصمة من قبل المرشحين يوسف الشاهد (تحيا تونس) ، وسليم الرياحي (الوطن الجديد) ، وسيف الدين مخلوف (ائتلاف الكرامة) ، وعبد الكريم الزبيدي، وناجي جلول وحاتم بولبيار (مستقلون).

الطعون تؤجل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بتونس
رابط مختصر
20‏/9‏/2019 13:12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.