انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 19‏/9‏/2019 19:32

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر برسم الموسم الدراسي 2019\2020، قد انطلقت بجميع المؤسسات التعليمية المستهدفة على أساس أن تنتهي العملية في متم شهر شتنبر 2019.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها موجه إلى أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، أنه يتعين على الأسر المستوفية لشروط الترشيح للاستفادة من هذا البرنامج إيداع ملف التسجيل لدى مديري المؤسسات التعليمية المعنية بالبرنامج خلال هذه الفترة.

ويتكون ملف التسجيل في البرنامج من بطاقة التسجيل لكل تلميذ(ة) متمدرس بالمؤسسة المعنية، والتي يمكن الحصول عليها لدى المدير(ة) الذي يسهر على تعبئتها بجميع المعطيات المطلوبة، إضافة إلى نسخة من عقد الازدياد للتلميذ(ة) المتمدرس(ة) أو نسخة من الحالة المدنية.

كما يتضمن الملف أيضا نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للأب والأم أو ولي أمر التلميذ(ة)، ونسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع ملف الحصول على هذه البطاقة. وأضافت الوزارة أن أن عملية مسك وحفظ معطيات التلاميذ الجدد مع أسرهم من خلال البرنام المعلوماتي “تيسير” ستمتد إلى غاية 31 أكتوبر 2019، مشيرة إلى أنه يمكن للأسر الراغبة في التسجيل في البرنامج ربط الاتصال بأقرب مؤسسة تعليمية معنية لمزيد من المعلومات.

انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر
رابط مختصر
19‏/9‏/2019 19:32
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.