موريتانيا تستعد لإستضافة المغرب كضيف شرف بمهرجان شنقيط

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 16‏/9‏/2019 16:47

 

استهلت الجارة الجنوبية موريتانيا تحضيراتها لتنظيم فعاليات مهرجان شنقيط للمدن القديمة الذي ينظم سنويا بداية شهر نونبر من كل سنة.

وتشارك المملكة المغربية كضيف شرف بنسخة سنة 2019، حيث وجهت الحكومة الموريتانية الدعوة رسميا للمغرب للمشاركة على هامش فعاليات النسخة الماضية من مهرجان “أمكار” طانطان.

وقالت وسائل إعلام موريتانية أن وزير الثقافة الموريتاني، سيدي محمد ولد الغابر، أبرز أمس الأحد على هامش الإجتماع التحضيري للمهرجان بمدينة شنقيط “أنهم يسعون إلى التحضير الجيد للمهرجان الذي ستحتضنه المدينة بداية من شهر نوفمبر القادم، مؤكدًا ضرورة تطوير وتحسين المهرجانات لترقى إلى مستوى العالمية ولضمان مردودية أكثر على المواطن والسياحة والتراث والصناعة التقليدية.

وتتوخى المملكة المغربية وموريتانيا من تبادل الدعوات للمشاركة بالمهرجان الثقافية ترقية العلاقات التي تربط البلدين لتتماشى مع طموحات قيادتي البلدين و الشعبين المغربي والموريتانيا، كما ترومان منها تعزيز علاقاتهما الثقافية المتجذرة وترجمة التقارب التاريخي بينهما على أرض الواقع.

موريتانيا تستعد لإستضافة المغرب كضيف شرف بمهرجان شنقيط
رابط مختصر
16‏/9‏/2019 16:47
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.