واشنطن و مكسيكو تشكلان فريقا مشتركا لمحاربة المخدرات.

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 16‏/8‏/2018 07:13

محاربة المخدرات.jpg (195 KB)

أعلن مسؤولون أمريكيون ومكسيكيون عن إنشاء فريق مشترك في شيكاغو لمحاربة كارتلات المخدرات المكسيكية ومموليها، التي أضحت أهم مظاهر الجريمة العابرة لحدود الدول والقارات.

وقال مدير عمليات إدارة محاربة المخدرات الأمريكية أنتوني ويليامز خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولين مكسيكيين أن استهداف ممولي عصابات المخدرات يعتبر المهمة الأكثر أهمية.

من جانبه، قال عميل إدارة محاربة المخدرات المسؤول عن مدينة شيكاغو الأمريكية، برايان ماكنايت إن هذه ليست مشكلة شيكاغو، وإنما مشكلة وطنية، وفي الحقيقة هي مشكلة دولية.

وتجدر الإشارة إلى أن المكسيك تمر بها الطرق الرئيسية لتهريب الكوكايين والهيرويين إلى الولايات المتحدة، التي تشهد في الفترة الأخيرة قفزة كبيرة في تعاطي المخدرات من صنف الأفيون. كما تعتبر المكسيك من أكبر مصدري الميثامفيتامين.

وكانت المكسيك تخوض حربا عنيفة ضد كارتلات المخدرات منذ 12 سنة، مما أدى إلى تصاعد العنف في البلاد.

ويسعى الرئيس المكسيكي المنتخب، اليساري أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى إعادة النظر في سياسات البلاد الخاصة بمحاربة المخدرات. ويميل الرئيس الجديد إلى إيجاد حلول تفاوضية وسياسة العفو بدلا من عمليات أمنية تساهم في تنامي العنف.

واشنطن و مكسيكو تشكلان فريقا مشتركا لمحاربة المخدرات.
رابط مختصر
16‏/8‏/2018 07:13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.