ماندزوكيتش يعتزل اللعب دوليا لبلاده

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 14‏/8‏/2018 21:57

images.jpg (12 KB)

أعلن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أسابيع من بلوغه المباراة النهائية لمونديال روسيا للمرة الأولى في تاريخه في ما وصفها أجمل رحلةج.

وقال لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي في بيان نشره اتحاد بلاده، اليوم الثلاثاء لا توجد لحظة مثالية للرحيل. إذا كنا قادرين، أعتقد أننا كنا لنلعب مع كرواتيا حتى آخر أيامنا، لأنه لا يوجد ما يثير الفخر أكثر من ذلك بالنسبة للاعب.

أضاف إلا أنني أعتقد أن الوقت قد حان بالنسبة إلي، لقد قدمت أفضل ما يمكن للمساهمة في نجاح كرة القدم الكرواتية.

وكان المهاجم البالغ من العمر 32 سنة، مساهما أساسيا في المغامرة الكرواتية في كأس العالم 2018، ومكن مع لاعبين موهوبين أبرزهم القائد لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، منتخب بلادهم من بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2-4 في 15 يوليو.

وسجل ماندزوكيتش ثلاثة أهداف في المونديال لصالح المنتخب الذي يدربه زلاتكو داليتش، أهمها هدف الفوز على إنجلترا (2-1) والذي سجله في الوقت الإضافي من مباراة المنتخبين في الدور نصف النهائي، والتي كان وقتها الأصلي قد انتهى بالتعادل 1-1.

واعتبر اللاعب أن ذاك الشهر في إشارة إلى فترة المونديال، بما في ذلك الترحيب الذي لقيناه في زغرب وسلافونسكي برود مسقط رئيس، كانت هذه أجمل رحلة مع المنتخب الوطني، وعودتي المفضلة إلى بلادي.

وأضاف اللاعب ماندزوكيتش أنا أكثر من سعيد، وراض، وفخور إلى أقصى الحدود بهذه الميدالية الفضية التي كانت نتاج السنوات، نتاج الألم، الجهد، العمل، الخيبة، واللحظات الصعبة".

وبدأ ماندزوكيتش مسيرته الدولية عام 2007، وشارك في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018. وبحسب إحصاءات الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي فيفا، خاض ماندزوكيتش 89 مباراة دولية سجل خلالها 33 هدفا.

ويدافع ماندزوكيتش عن ألوان يوفنتوس الإيطالي منذ صيف 2015 بعد انتقاله إليه من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني. وسبق له الدفاع عن ألوان بايرن ميونيخ وفولفسبورغ الألمانيين، ودينامو زغرب الكرواتي.

ماندزوكيتش يعتزل اللعب دوليا لبلاده
رابط مختصر
14‏/8‏/2018 21:57
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.