الطلبة السعوديين بكندا يرفضون قرار بلدهم

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 14‏/8‏/2018 09:17


الطلبة السعوديون.png (343 KB)

 طالبت “تنسيقية متابعة شؤون الطلبة السعوديين في كندا”، الملك سلمان وولي عهده، محمد بن سلمان بـ“ضرورة المراجعة الفورية لقرار السعودية، الذي ستكون له مضاعفات سلبية كثيرة من شأنها العصف بالمستقبل العلمي، والمهني، والأكاديمي للطلاب”، معلنة عن رفضها فكرة إغلاق نظام الابتعاث إلى كندا، وأيضاً لمبدأ نقل الطلبة إلى أي جامعات أخرى.

ووفقا لجريدة القدس العربي، فقد أشارت تنسيقية الطلبة السعوديين بكندا، إلى أنها باشرت العمل الفوري مع عدد من الجامعات الكندية لتمكين الطلبة من استكمال دراستهم فيها بطرق مختلفة، حيث أعربت هذه الجامعات عن تعاطفها معهم، وعن جاهزيتها لتقديم السكن، والمعونة لمن سيتم إيقاف تمويل منحهم الدراسية.

وقد عبر الطلبة السعوديون عن تثمينهم “للمواقف السياسية المختلفة لبلادهم على صعيد السياسة الخارجية”، متمنين أن يتجه الملك سلمان، وولي عهده بالحكومة إلى العدول عن قرار قطع العلاقات مع كندا، ويعملا من أجل وقف تداعيات هذه القطيعة، التي ستؤثر في مستقبل آلاف الخريجين في برامج الدراسات المتوسطة والعليا”.

الطلبة السعوديين بكندا يرفضون قرار بلدهم
رابط مختصر
14‏/8‏/2018 09:17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.