صحافة كيان الإحتلال تفضح تفاصيل لقاء سري بين نتنياهو والسيسي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 13‏/8‏/2018 19:22


نتنياهو والسيسي.jpg (188 KB)

قالت القناة 14 العبرية اليوم الاثنين، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التقى سرا قبل شهرين مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

متى وأين؟

ونقلت القناة عن مسؤولون امريكيون أن "نتنياهو إلى مصر في 22 مايو مع عدد قليل من المستشارين وحراس الأمن وأمضى عدة ساعات في مصر وعاد إلى إسرائيل في ساعة متأخرة من الليل ظلت الرحلة سرية وتم استبعاد معظم أعضاء الحكومة السياسية والأمنية منها ولم تكن تعرف بوجودها".

ماذا ناقشا؟

وتابعت ذات القناة أن  "السيسي ونتنياهو ناقشا سياسة التعامل مع غزة والتي تشمل عودة السلطة إلى القطاع لوقف إطلاق النار وتخفيف كبير للحصار وتدابير تعزيز لإعادة تأهيل البنى التحتية الحساسة في غزة وإيجاد حل لمسألة جثث الجنود الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس وخطة السلام الأمريكية".

وأوضحت أن السيسي شدد على نتنياهو أن حل الوضع في غزة يجب أن يأتي من خلال عودة السلطة إلى غزة وإدارة القطاع حتى لو تدريجيا ومن دون تجريد الأسلحة الثقيلة كشرط مسبق، مبيناً أن السيسي أبلغ رئيس حكومة الاحتلال أن على "إسرائيل والدول العربية والمجتمع الدولي أن يضغط على عباس لتحمل المسؤولية لإدارة غزة".

ردة فعل مستعجلة

وكان المكتب السياسي لحركة حماس أصدر بياناً حول ملخص اجتماعات على مدار أربعة أيام متواصلة، للمرة الأولى منذ تأسيس الحركة، ناقش فيها الأوضاع الوطنية والإقليمية والدولية.

وقال المكتب السياسي في بيانه، إن قيادة الحركة ناقشت جملة من الروافع التي تفتح أمام شعبنا آفاق الصمود والانعتاق من الاحتلال، واستمعت القيادة لتقارير تفصيلية في جملة من الملفات الرئيسة.

والتقت قيادة الحركة الفصائل الفلسطينية، واستعرضت معها الحالة التي يمر بها شعبنا وسبل النهوض بالمشروع الوطني من خلال برامج وطنية مشتركة قائمة على أسس ومبادئ وأهداف وثوابت مجمع عليها وطنيًا، بهدف تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ورفع المعاناة عن أهلنا في غزة، ومواجهة التهويد والاستيطان والإجرام الصهيوني في الضفة الغربية والقدس.

 

 

المصدر : شهاب بتصرف

صحافة كيان الإحتلال تفضح تفاصيل لقاء سري بين نتنياهو والسيسي
رابط مختصر
13‏/8‏/2018 19:22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.