شباط: اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ستتوصل خلال أيام بـ600 استقالة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/8‏/2021 18:05

 

قال حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، والعمدة السابق لمدينة فاس، إن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ستتوصل، في اليومين القادمين، بما لا يقل عن 600 استقالة، وستشكل هذه المغادرة، الأكبر من نوعها في تاريخ حزب الاستقلال.

ودعا شباط، الذي كان يتحدث في بث مباشر على صفحته الفيسبوكية، أمس الأحد فاتح غشت، أتباعه لإعداد اللوائح التي سيدخلون بها غمار الانتخابات القادمة، مما يفيد بأن قرار خوض الانتخابات أمر مؤكد بالنسبة للعمدة السابق للعاصمة العلمية.

وشن شباط الذي أعلن مغادرته سفينة “الميزان”، في هذه الخرجة الفايسبوكية هجوما لاذعا ضد نزار البركة، الأمين العام الحالي للحزب، متهما إياه بالكذب.

وخصص الحيز الأكبر من هذه الخرجة للتهكم من تصريحات البركة الأخيرة في إحدى برامج قناة “ميدي1 تي في”، والتي تحدث فيها عن إنجازات للحزب في ظل ولايته، وعن هيكلة للفروع، وتوقع للنجاح في الانتخابات القادمة.

واتهم شباط البركة بإهانة وإذلال مناضلي الحزب، والاعتماد على من يسميهم بـ”البركاكة” و”الانتهازيين”، الذين يقدمون له معطيات مغلوطة تسبب في تحويل حزب الاستقلال إلى موضوع للسخرية في أوساط المواطنين.

وتحدث شباط عن تراجع كبير في سمعة هذا الحزب، وفي تراجع إعلامه وشبكاته التواصلية، رغم ما يتحدث عنه البركة من إنجازات في هذا الجانب. كما تحدث عن استعانة البركة بأشخاص غرباء عن الحزب لمنحهم التزكية للانتخابات القادمة، مقابل إقصاء المناضلين وتهميشهم واستبعاد ملفاتهم، وهو ما يقف وراء حالة استياء في صفوف هؤلاء.

شباط: اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ستتوصل خلال أيام بـ600 استقالة
رابط مختصر
2‏/8‏/2021 18:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.