أردوغان مخاطبا شعبه: إدا كانت عندهم الدولار، فعندنا شعبنا ولنا الله

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 10‏/8‏/2018 2:30 م
 
أردوغان.jpg (153 KB)

وقال أردوغان أمام حشد من الأتراك "إذا كان لديهم الدولار، فنحن لدينا شعبنا وربنا الله"، مضيفا "نحن نعمل بكد بالغ".

ودعا أردوغان مواطني بلاده إلى عدم الالتفات لحملات تستهدف تركيا واقتصادها. وأضاف "اليوم نحن أفضل من ذي قبل، وسنكون غدا أفضل من اليوم، كونوا على ثقة من ذلك".

وسجل الدولار في تعاملات اليوم 6.39 ليرات، قبل أن تعاود العملة التركية الصعود عند نحو ست ليرات للدولار، فيما وصل سعر الأورو إلى 7.1 ليرات.

وتعزى أبرز أسباب انخفاض قيمة الليرة في الأيام الماضية إلى تصاعد الخلاف بين تركيا والولايات المتحدة، بسبب محاكمة القس/الجاسوس الأميركي أندرو برونسون بتهم تتعلق بالإرهاب.

وألحقت التوترات ضررا كبيرا بالعملة التركية التي خسرت أكثر من 40% من قيمتها هذا العام. وأفادت تقارير إعلامية أن مستثمرين أجانب في تركيا جمدوا قراراتهم الاستثمارية لحين استقرار العملة المحلية.

في سياق متصل يعلن وزير المالية التركي براءت البيرق في وقت لاحق اليوم التفاصيل المتعلقة بنموذج جديد للاقتصاد يتضمن إصلاحات.




أردوغان مخاطبا شعبه: إدا كانت عندهم الدولار، فعندنا شعبنا ولنا الله
رابط مختصر
10‏/8‏/2018 2:30 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.