مغربيات ضمن أكثر النساء تأثيرا في الإقتصاد الإفريقي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/8‏/2018 10:56


ماما تجموتي.jpg (157 KB)

صنف تقرير اقتصادي لمنتدى إفريقيا للرؤساء التنفيذيين ومجلة "جون أفريك" الفرنسية ثلاث مغربيات ضمن أقوى 50 سيدة أعمال مؤثرة في القارة السمراء.

ونشر التقرير قائمة لأفضل سيدات الأعمال في القارة الإفريقية، اللواتي يقدن قطاعاتهن ويساعدن جيلاً جديداً من القادة النساء في تحسين شركاتهن الاقتصادية الناشئة.

وحلت على الصعيد المغربي، ماما التجموتي، أرملة الراحل ميلود الشعبي، الرئيسة المديرة العامة لـ"يينا القابضة"، ضمن قائمة السيدات المؤثرات في عالم المال والأعمال بإفريقيا. وقال التقرير: "إن التجموتي، البالغة 81 سنة، تعتبر الأكبر سناً في التصنيف؛ وفي عام 2016 ورثت إمبراطورية زوجها، التي تضم أكثر من 30 شركة تُغطي قطاعات مختلفة من العقارات والبناء والفنادق والبتروكيماويات؛ وهو الأمر الذي يجعل هذا التنوع الاستثماري محركاً رئيسياً لنموها".

وجاءت المغربية لمياء التازي، المديرة العامة لـ"سوثيرما"، ضمن تصنيف السيدات الأكثر تأثيراً بإفريقيا. وجاء في التقرير أن الصيدلانية التازي تدرجت في الشركة المغربية للأدوية التي أسسها والدها عمر التازي، إذ أعادت هيكلة قسم صادرات الشركة، كما كانت تشرف على مصنع داكار لإنتاج أدوية السرطان؛ وهي أيضاَ الأمينة العامة الجديدة للجمعية المغربية للصناعات الدوائية.

ريتا ماريا زنيبر، الرئيسة التنفيذية لديانا القابضة، كانت أيضاً ضمن أقوى 50 سيدة أعمال في القارة السمراء، بصفتها المشرفة الأولى على شركة المشروبات الروحية والأعمال الزراعية. وأورد التقرير أن زنيبر باتت المساهم الرئيسي في شركة المشروبات الكحولية الفرنسية "ماري بريزارد وأين آند سبيريتيس".

مغربيات ضمن أكثر النساء تأثيرا في الإقتصاد الإفريقي
رابط مختصر
9‏/8‏/2018 10:56
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.